كيفية القضاء على انتفاخ المهبل

عادة ما يكون وجود أي نوع من زيوت التشحيم فيالمهبل ، لا نراها ، ولكن غيابها يظهر على الفور. يسبب جفاف المهبل الكثير من الانزعاج ، خاصة أثناء أو بعد ممارسة الجنس. نظرا لجفاف الغشاء المخاطي المهبلي ، قد تظهر الحكة ، والحرق ، و microtrauma ، وانخفاض في عدد العصيات اللبنية الواردة في الإفرازات المهبلية قد تسهم في استعمار البكتيريا المسببة للأمراض. كل هذا يشير إلى أنه عندما يجف الغشاء المخاطي المهبلي ، تحتاج المرأة للعلاج ، وطبيب واحد فقط يمكنه وصف الأدوية والإجراءات ، فإن التطبيب الذاتي غير مقبول. وكل ذلك لأن أسباب جفاف المهبل متنوعة تمامًا ، لذا لا يمكن أن يكون العلاج هو نفسه لجميع النساء.

لماذا يحدث جفاف المهبل؟

  1. السبب الرئيسي للجفاف هو انقطاع الطمث. خلال هذه الفترة، والجسد الأنثوي هو انخفاض إنتاج هرمون الاستروجين، والتي هي المسؤولة عن الحفاظ على نسبة الرطوبة والحموضة الصحيح من المهبل. خفض مستوى هذا الهرمون يعزز تغيير مستوى الحموضة إضعاف الحماية الطبيعية. نتيجة للعدوى ، من الأسهل اختراق الجسم. ونتيجة لذلك، لأنه يزيد من احتمال حدوث تقرحات وتشققات في جدران المهبل، وخلق شعور من جفاف بالإضافة إلى المزيد من الحكة وحرق.
  2. جفاف في المهبل يمكن أن يكون نتيجة لذلكرد فعل تحسسي لمنتجات النظافة الحميمة والملابس الداخلية. إذا كنت عرضة لردود الفعل التحسسية ، فمن الأفضل اختيار منتجات مضادة للحساسية للنظافة الحميمة - من دون الأصباغ ، والعطور ، ودرجة الحموضة 4-4،5 ومحتوى أعلى من الدهون. الكتان اختيار القطن ، كما تولي اهتماما لوسيلة لغسيل - على مكوناتها أيضا ، قد تكون هناك حساسية.
  3. يمكن للأدوية والأدوية ، ولا سيما المستخدمة دون حسيب ولا يمكن السيطرة عليها ، أن تسبب جفاف المهبل.
  4. في كثير من الأحيان ، فإن جفاف المهبل يثير تناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم على أساس البروجسترون.
  5. التدخين والكحول يعطلان الخلفية الهرمونية ويمكن أن يصبحا أيضا سبب جفاف المهبل.
  6. يمكن أن يظهر الشعور بالجفاف قبل الحيض ببضعة أيام ، بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم خلال هذه الفترة.
  7. يمكن أن يؤدي الحقن المتكرر ، وغسل البكتيريا الطبيعية ، إلى جفاف المهبل.
  8. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحدث الإحساس بالجفاف عندماالحمل ، في فترة ما بعد الولادة ، مع التهابات الجهاز التناسلي ، ضعف المناعة ، الإجهاد المستمر ، والاكتئاب ، واضطرابات الجلد.

كيف تقضي على جفاف المهبل؟

كما ذكر أعلاه ، من الضروري جفاف المهبلعلاج وتأكد من أن تكون تحت إشراف الطبيب. يمكن أن يكون العلاج الهرموني - حلقة الإستروجين والكريمات المهبلية والتحاميل. إذا لم يكن العلاج بالهرمونات البديلة ممكنا ، ينصح النساء لاستخدام مزيج من الأعشاب الطبية ، ولكن تحت إشراف الطبيب.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام مواد التشحيم الحميمة لالماء ، وتزييت مرتين في الأسبوع جدران المهبل مع فيتامين E وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا. في النظام الغذائي فمن المستحسن أن تشمل الصويا والأسماك الدهنية. ويلاحظ أيضا أن النساء ، بانتظامالناس الذين لديهم خبرة جنسية أقل مشاكل صحية مهبلية من أولئك الذين يمتنعون عن ممارسة الجنس. ولذلك ، فإن الإجابة على السؤال "كيفية التخلص من جفاف المهبل؟" قد تكون توصية لممارسة الجنس في كثير من الأحيان.

العلاجات الشعبية لجفاف المهبل

  1. من 60 غراما من نبات القراص ، ثنائي المسكن ، و 30 غرامايارو ، زهور البابونج ، mullein ، آذريون ، تحمل الأذن ، 40 غراما من leucorrhaphy و pochechuynogo الجبلية ، و 20 غراما من الأوريغانو inflorescences من جمع الطبية الطبية المكياج. يجب صب ملعقة طعام من هذه المجموعة 400 مل من الماء المغلي ، وطهيها لمدة 5 دقائق على نار خفيفة وتركها تتخمر لمدة ساعة واحدة. شرب المرق لمدة 20 دقيقة قبل تناول الطعام كله لمدة 3-4 وجبات.
  2. يؤلف مجموعة من أجزاء متساوية من العشب من الملكة خنزير واللوحة الأم. يجب ملء 2 ملعقة طعام من المجموعة مع كأسين من الماء البارد ، ويُغلى المزيج ويُتركه لمدة ساعة. شرب المرق ل2-3 الاستقبال.

How to eliminate puffiness of the vagina

Usually the presence of any kind of lubricant invagina, we are not seen, but its absence becomes visible immediately. Dryness of the vagina causes a lot of discomfort, especially during or after sex. Due to the dryness of the vaginal mucosa, itching, burning, microtrauma may appear, and a decrease in the number of lactobacilli contained in the vaginal secretion may contribute to the colonization of pathogenic microflora. All this suggests that when the vaginal mucosa is dry, a woman needs treatment, and only a doctor can prescribe medications and procedures, self-medication is unacceptable. And all because the causes of dryness of the vagina are quite diverse, so treatment can not be the same for all women.

Why does vaginal dryness occur?

  1. The main cause of dryness is menopause. During this period, the production of estrogen in the female body is reduced, which is responsible for maintaining the necessary moisture and acidity of the vagina. A decrease in the level of this hormone helps to change the level of acidity, weakening natural protection. As a consequence of infection, it is easier to penetrate the body. As a result, the probability of ulcers and cracks on the walls of the vagina increases, which, in addition to sensations of dryness, also itch and burning.
  2. Dryness in the vagina can be a consequenceallergic reaction to intimate hygiene products and underwear. If you are prone to allergic reactions, it is better to choose hypoallergenic products for intimate hygiene - without dyes, perfumes, pH 4-4.5 and higher fat content. Linen choose a cotton, also pay attention to the means for washing - on their components, too, there may be an allergy.
  3. Drugs and medications, especially used uncontrollably, can also cause dryness of the vagina.
  4. Often, the dryness of the vagina provokes the intake of oral contraceptives based on progesterone.
  5. Smoking and alcohol disrupt the hormonal background and can also become causes of vaginal dryness.
  6. The feeling of dryness can appear a few days before menstruation, due to a decrease in the level of estrogens in the body during this period.
  7. Frequent syringing, washing out the natural microflora, can also lead to dryness of the vagina.
  8. In addition, sensations of dryness can occur whenpregnancy, in the postpartum period, with infections of the reproductive system, impaired immunity, persistent stress, depression, dermatological disorders.

How to eliminate dryness of the vagina?

As mentioned above, dryness of the vagina is necessarytreat and be sure to be under the supervision of a doctor. It can be hormone therapy - an estrogen ring, vaginal creams and suppositories. If hormone replacement therapy is not possible, women are advised to use a mixture of medicinal herbs, but under the supervision of a doctor.

In addition, you can use intimate lubricants forwater, lubricate twice a week the walls of the vagina with vitamin E and drink at least 8 glasses of water a day. In the diet it is recommended to include soy and fatty fish. It is also observed that women, regularlypeople who have sex experience fewer vaginal health problems than those who abstain from sex. Therefore, the answer to the question "how to get rid of the dryness of the vagina?" May be a recommendation to have sex more often.

Folk Remedies for Vaginal Dryness

  1. Of 60 grams of nettle, dioecious, 30 gramsyarrow, chamomile flowers, mullein, calendula, bear ear, 40 grams of leucorrhaphy and mountainous pochechuynogo, 20 grams of oregano and inflorescences of medicinal medicinal make up collection. A tablespoon of this collection should be poured 400 ml of boiling water, cook for 5 minutes on low heat and let it brew for 1 hour. Drink the broth for 20 minutes before eating the whole serving for 3-4 meals.
  2. Compose a collection of equal parts of the grass of the hog queen and the motherboard. 2 tablespoons of the collection should be filled with 2 glasses of cold water, bring to a boil and let it brew for 1 hour. Drink the broth for 2-3 reception.