انتفاخ الجفون وماذا تفعل الإسعافات الأولية

مع مشكلة تورم العيون نأتي عبر أكثر في كثير من الأحيانكل في الصباح ، عندما نستيقظ وننظر إلى أنفسنا في المرآة. عادة ، يختفي التورم الصباحي الطفيف للجلد حول العينين في حد ذاته ، خلال عملية كيف نستيقظ في النهاية ، ونغسل أنفسنا ونبدأ في التحرك بنشاط. ولكن يحدث أيضا أنه من دون سبب ظاهر ، لا تريد العيون المتورمة العودة إلى وضعها الطبيعي ، ومن هذا المنظر تصبح ثقيلة ، والوجه متعب ، ويبدو أن الشخص قد مضى على عمره.

إذا كانت العيون المنتفخة تقلق ليس فقط النعاسويحتفظ تورم الجفون لفترة طويلة ، ثم قد يكون السبب مرضا في الأعضاء الداخلية ، مثل الكلى والقلب أو نظام الغدد الصماء. الجفون المتورمة ستكون فقط من أعراض المرض. في هذه الحالة ، يجب استشارة الطبيب الذي لا يمكنه فقط تشخيص ، بل تحديد طرق العلاج أيضًا.

ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ انتفاخ الجفون أيضًا لأسباب مختلفة تمامًا. وبالنظر إلى أسباب انتفاخ الجفون ، من المهم أن نفهم أن العملية نفسها في الواقع تستند إلى سائل "راكد" في الجسم.

أولا ، يمكن أن تتورم العيون بسبب قلة النومأو صب. وأيضاً من الحمل الطويل على جهاز الرؤية ، على سبيل المثال ، ساعات العمل على الكمبيوتر. علاوة على ذلك ، فإن النوم المضطرب والمرتبط بالضغط النفسي خلال اليوم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تورم العينين.

العشاء في وقت متأخر ، والتدخين ، وليمة المساء معاستهلاك المشروبات الكحولية ، والأطعمة المالحة وحتى كوب من الشاي قبل النوم مباشرة ، كما يثير انتفاخ الجفون. قد تكون الأسباب في متلازمة ما قبل الحيض في النساء وفي مستويات الهرمون. أيضا ، يمكن أن تنتفخ العين نتيجة لاتخاذ بعض الأدوية والإجراءات العلاجية ، واتباع نظام غذائي خاطئ اختار. يمكن أن يكون تورم الجفون أيضًا نتيجة لرد فعل تحسسي للجسم. خلال فترة الحمل ، تلاحظ النساء أيضًا تورمًا متكررًا في الجلد حول العينين والشفتين. ولكن حتى نزلات البرد الشائعة في نتيجة البرد يمكن أن تكون السبب في تورم الجفون.

من أسباب انتفاخ جلد الجفون ، يستحيل استبعاد تفاعل الجلد تجاه مستحضرات التجميل.

بعد فهم الأسباب ، يمكنك تحديد طرق للتخلص من المشكلة.

للتخلص من تورم الجلد حول العينين ،بعد أن تناولها في صالون تجميل حيث سيقضي الخبير limfodrenazh النشطة. واحدة من الطرق هي التحفيز الكهربائي ، على أساس التأثير على الجلد من الأقطاب رقيقة ، والتي تجري تيار كهربائي منخفض التردد إلى الطرق اللمفاوية تحت الجلد. بفضل هذا الإجراء ، من الممكن ليس فقط تنشيط التبادل اللمفاوي ، ولكن أيضا التمثيل الغذائي في خلايا الجلد ، واستعادة نشاطهم الحيوي ، وكذلك لتحسين دوران الأوعية الدقيقة في الدم. هناك العديد من إجراءات صالون أخرى ، والتي يمكن اختيارها من قبل اختصاصي التجميل. وتشمل هذه الإجراءات العلاج مكركرنت ، dermotonia ، الميزوثيرابي ومجموعة متنوعة من الأقنعة التجميلية.

التدليك الذاتي للجلد حول العينين

إذا كانت وذمة الجفن هي عيب مستحضرات التجميل ، ثمطريقة ممتازة للقضاء عليها يمكن أن يكون اليدوي تدليك التصريف اللمفاوي. يمكنك القيام بذلك بنفسك ، وتدليك البشرة بلطف من المعبد إلى زاوية العين لمدة دقيقتين. ثم اضغط بلطف على منصات الأصابع على الجلد حول العينين التي تحتاجها لإنهاء التدليك. يمكنك استكمال العملية بتمرين خاص: اضغط على أصابعك إلى معابدك وحاول تحريك الجلد ، وتحريك عضلاتك المقلدة. يمكن أن يسمى مثل هذا التمرين "عبوس" وتنفيذها عدة مرات خلال اليوم.

اشعر بالتأثير الدائم لأية إجراءات لا يمكنك القيام بها إلا من خلال الدورة.

العلاجات المنزلية لتورم في جلد الجفون

في المنزل ، يمكنك الاستفادة منأقنعة هلام باردة خاصة ، والتي ينبغي تخزينها في الثلاجة. يوصى بوضع مثل هذه الأقنعة على الجفون وإغلاق العينين والمحافظة على بعض الدقائق. أيضا سيتم توفير نتيجة جيدة من قبل هلام التبريد ، غنية بالمستخلصات النباتية ، والتي يتم تطبيقها على الجلد حول العينين بشكل جيد قبل الماكياج.

وسيلة تقليدية هي عبارة عن ضغط محضر على أساس أوراق الشاي البارد ، يوضع على الجفون المغلقة لمدة 3-4 دقائق.

كما أنه من الفعّال أيضًا استخدام عصير البطاطس الطازج ، الذي يجب ترطيبه باستخدام الصوف القطني وإبقائه على الجفون المغلقة لمدة لا تقل عن 5 دقائق وأطول من 10 دقائق.

وسوف يساعد على حل المشكلة والخثارة الطبيعية ، والتي لا ينبغي أن تكون جافة جدا ، يتم الاحتفاظ بها على العين لمدة 10 دقائق.

إذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي للنعناع ، يمكنك ذلكمحاولة لمكافحة الانتفاخ بمساعدة الكمادات العشبية ، باستخدام النعناع وميليسا. وضعت ملعقة كبيرة من الأعشاب لتخمرها في كوب من الماء المغلي ، وتصر ، وتبرد على درجة حرارة الغرفة والأقراص القطنية المنقوعة ، على الجفون المغلقة لمدة عشر دقائق.

من المستحيل عدم ذكر إجراءات "الجليد"التي ستحتاج إلى مكعبات من زهور البابونج المجمدة أو لحاء البلوط ، يمكنك أيضا تجميد وعصير الخيار. دلكي الجلد حول العينين برفق باستخدام مكعبات الثلج لمدة ثلاث دقائق.

أن العيون ليست منتفخة

في أغلب الأحيان ، عندما يكون تورم جلد الجفون غير مرتبط بأمراض الجسم ، يمكن تجنبه من خلال اتباع توصيات بسيطة.

لذلك ، فإن الشيء الأكثر أهمية - الحصول على ما يكفي من النوم ولا تصب. وأثناء النوم ضع رأسك على الوسادة.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن التورم هو ركودالسائل في الجسم. لذلك ، حاول ألا تشرب قبل ساعتين على الأقل من الذهاب إلى الفراش ، وخفض استهلاك الملح. اعرف أن تناول الموز والزبيب والتوت البري وعصير الكرنب يساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم. لا ننسى أن المشروبات الغازية والمشروبات المحتوية على الكافيين تساهم في تكوين وذمة. المحليات الصناعية ليست مفيدة في هذه الحالة.

خطيرة على صحتهم ، ليس فقطإذا كنت ترغب في التخلص من العيوب التجميلية ، فأنت بحاجة إلى الانخراط بانتظام في التمارين الرياضية ، مما يحسن الدورة الدموية ويعيد تدوير السوائل في الجسم.

في الطقس المشمس ، لا تهمل الظلامنقطة. أيضا ، لا ننسى استخدام واقية من الشمس لرعاية الوجه ، في الصيف يجب استخدامها كل يوم ، بغض النظر عن الظروف الجوية. اعلم أن حروق الشمس والتعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب تورم العينين.

تذكر أن سبب تورم الجفون يمكنتصبح مستحضرات التجميل العناية ، على سبيل المثال ، كريم الوجه المغذي أنه عندما يطبق على الجلد في منطقة العين يمكن أن تثير ليس فقط تهيجها ، ولكن أيضا تورم الجفون. ولتعزيز الوذمة ، يمكن للمرطبات أيضًا ترطيب البشرة ، وحبسها في الجلد. لذلك ، من الأنسب للبشرة الحساسة في هذه المنطقة استخدام وسائل مصممة خصيصًا لها.

إذا كان تورم الجفون سببه التهابالعمليات في الجسم (نزلات البرد أو ، على سبيل المثال ، التهاب الملتحمة) ، ثم يتم حل المشكلة عن طريق قطرات مضادة للفيروسات أو مضادة للبكتيريا ، والتي عادة ما تحتوي على مضيق للأوعية. حالما يتم التخلص من العمليات الالتهابية ، سوف تنخفض الوذمة أيضًا ، وعادةً لا تستمر لأكثر من أسبوع.

لا ننسى أن عيون متورمة يمكنيشهد على اعتلال الصحة المؤقت أو حالة معينة من الجسم (على سبيل المثال ، الحمل ، الدورة الشهرية أو رد فعل تحسسي). لذلك ، من المهم للغاية تقييم حالتك الخاصة ومحاولة فهم أسباب الانتفاخ. ومع ذلك ، عندما تتفاقم الحالة ويكثف الانتفاخ أو لا يهدأ في جميع مجهوداتك ، من الجدير رؤية الطبيب ومعرفة ما إذا كانت عيناك المتورمة تشير إلى ظهور مرض جسدي.

لذلك ، نحن بحاجة إلى بذل الجهود ليس فقط ،لإخفاء العيب بمساعدة مستحضرات التجميل والإجراءات ، ولكن أيضا التأكيد على كرامتهم ، عيون معبرة ، على سبيل المثال ، أو شعر جميل. بعد كل شيء ، غالبا ما نعرف فقط عن أوجه القصور في المظهر ونحن قلقون حول هذا ، على الرغم من أن الآخرين لا يعرفون عن هذه المشكلة ، ولكن لاحظ دائما عبوس ووجه المعنية.

أحب نفسك من أنت ، مع كل ما لديك من مزايا عديدة وعيوب بسيطة.

Romanchukevich تاتيانا
للمجلة النسائية InFlora.ru

عند استخدام وإعادة طباعة المادة ، يلزم وجود رابط نشط لمجلة InFlora.ru للنساء على الإنترنت

Puffiness of the eyelids and what to do first aid

With the problem of swollen eyes we come across more oftenall in the mornings, when we wake up and look at ourselves in the mirror. Normally, minor morning swelling of the skin around the eyes disappears by itself, during the process of how we finally wake up, wash ourselves and start moving actively. But it also happens that for no apparent reason the swollen eyes do not want to come back to normal and from this view becomes heavy, the face is tired, and the person seems aged.

If swollen eyes worry not only sleepinessand the swelling of the eyelids keeps for a long time, then the cause may be a disease of the internal organs, such as the kidneys, the heart or the endocrine system. Swollen eyelids will only be a symptom of the disease. In this case, you should consult a doctor who can not only diagnose, but also determine the ways of treatment.

However, the puffiness of the eyelids can also arise for entirely different reasons. Considering the causes of oedemas of the eyelids, it is important to understand that in fact the process itself is based on a "stagnant" fluid in the body.

Firstly, the eyes can become swollen due to lack of sleepor pouring. And also from a long load on the organ of vision, for example, hours of work at the computer. Moreover, a restless, disturbing sleep associated with stress during the day can also cause swelling of the eyes.

Late dinner, smoking, evening feast withconsumption of alcoholic beverages, salty foods and even a cup of tea just before bedtime, also provokes swelling of the eyelids. The causes may be in premenstrual syndrome in women and in hormone levels. Also, the eyes can swell as a result of taking some medicines and therapeutic procedures, the wrong diet chosen. The swelling of the eyelids can also be a consequence of an allergic reaction of the body. During pregnancy, women also notice frequent swelling of the skin around the eyes and lips. But even a common cold in the result of a cold can be the cause of swollen eyelids.

Of the causes of puffiness of the skin of the eyelids, it is impossible to exclude the skin reaction to cosmetics.

After understanding the reasons, you can outline ways to get rid of the problem.

To get rid of the swelling of the skin around the eyes,having addressed in a beauty salon where the expert will spend active limfodrenazh. One of the methods is electrostimulation, based on the effect on the skin of thin electrodes, which conduct an electric current of low frequency to the subcutaneous lymphatic ways. Thanks to this procedure, it is possible not only to activate lymphatic exchange, but also metabolism in skin cells, restoring their vital activity, and also to improve microcirculation of blood. There are many other salon procedures, which can be selected by a cosmetologist. Such procedures include micro-current therapy, dermotonia, mesotherapy and a variety of cosmetic masks.

Self-massage of the skin around the eyes

If the eyelid edema is a cosmetic defect, thenan excellent way to eliminate it can be manual lymph drainage massage. You can do it yourself, gently massaging the skin from the temple to the corner of the eye for two minutes. Then gently tapping the pads of the fingers on the skin around the eyes you need to finish the massage. You can supplement the procedure with a special exercise: press your fingers to your temples and try to move the skin, moving the mimic muscles. Such an exercise can be called "frown" and perform it several times during the day.

Feel the lasting effect of any procedures you can only do by their course.

Home remedies for swelling of the skin of the eyelids

At home, you can take advantage ofspecial cold gel masks, which should be stored in the refrigerator. It is recommended to put such masks on eyelids, closing eyes and to sustain some minutes. Also a good result will be provided by a cooling gel, rich in plant extracts, which is applied to the skin around the eyes well in advance of the make-up.

A traditional means is a compress prepared on the basis of cold tea leaves, applied to closed eyelids for 3-4 minutes.

It is also effective to use freshly squeezed potato juice, which should be moistened with cotton wool and held on closed eyelids for at least 5 and longer than 10 minutes.

It will help to solve the problem and natural curd, which should not be too dry, it is kept on the eyes for 10 minutes.

If there is no allergic reaction to peppermint, then you canTry to fight puffiness with the help of herbal compresses, using mint and melissa. A tablespoon of herbs to brew in a glass of boiling water, insist, cool to room temperature and soaked cotton discs, put on closed eyelids for ten minutes.

It is impossible not to mention the "ice" procedures, forwhich will need cubes of frozen broth chamomile flowers or oak bark, you can also freeze and cucumber juice. Gently massage the skin around the eyes with an ice cube for about three minutes.

That the eyes are not swollen

Most often, when the swelling of the skin of the eyelids is not associated with diseases of the body, it can be avoided by following simple recommendations.

So, the most important thing - get enough sleep and do not pour. And during sleep put your head on the pillow.

It is also important to remember that swelling is a stagnationfluid in the body. Therefore, try not to drink at least two hours before going to bed, reduce the consumption of salt. Know that eating bananas, raisins, cranberries and cabbage juice helps to remove excess fluid from the body. Do not forget that carbonated drinks and drinks containing caffeine contribute to the formation of edema. Artificial sweeteners are not useful in this case.

Serious about their health, not onlywishing to get rid of cosmetic defects, you need to regularly engage in exercise, which improves blood circulation and normalizes the circulation of fluids in the body.

In sunny weather, do not neglect the darkglasses. Also, do not forget to use sunscreen to care for the face, in the summer they should be used every day, regardless of weather conditions. Know that sunburn and excessive exposure to the sun can cause swelling of the eyes.

Remember that the cause of swelling of the eyelids canbecome caring cosmetics, for example, a nourishing face cream that when applied to the skin in the eye area can provoke not only its irritation, but also the swelling of the eyelids. To promote edema, moisturizers can also moisturize the skin, trapping it in the skin. Therefore, it is most appropriate for the delicate skin in this area to use specially designed means for it.

If the swelling of the eyelids is caused by inflammatoryprocesses in the body (colds or, for example, conjunctivitis), then the problem will be solved by antiviral or antibacterial drops, which usually contain vasoconstrictors. As soon as the inflammatory processes are eliminated, edema will also drop, usually it does not last more than a week.

Do not forget that swollen eyes cantestify to temporary ill health or a particular condition of the body (for example, pregnancy, menstrual cycle or allergic reaction). Therefore, it is very important to really assess your own condition and try to understand the causes of puffiness. However, when the situation is aggravated and the swelling intensifies or does not subside in all your efforts, it is worthwhile to see a doctor and find out if your swollen eyes indicate the onset of a somatic disease.

So, we need to make efforts not only,To hide the defect with the help of cosmetics and procedures, but also emphasizing their dignity, expressive eyes, for example, or beautiful hair. After all, often we only know about the shortcomings of appearance and we are worried about this, although others do not know about the problem, but always note a frown and a concerned face.

Love yourself for who you are, with all your numerous virtues and minor flaws.

Romanchukevich Tatiana
for women's magazine InFlora.ru

When using and reprinting the material, an active link to the women's online magazine InFlora.ru is required