تورم القدمين في الأطفال حديثي الولادة

وتتشكل وذمة في الأطفال حديثي الولادة بسببتراكم مفرط من السوائل في الجسم ، والتي هي قادرة على تتراكم في الأنسجة تحت الجلد ، في العضلات وفي تجاويف الجسم. يمكن أن يكون هناك تدفق في البالغين ، في الأطفال ، والأطفال حديثي الولادة. وذمة محلية ، أي تلك التي تقتصر على منطقة معينة من الجسم ، والمعمم منها ، تلك التي تنتشر على نطاق واسع. في المواليد الجدد ، إذا ، على سبيل المثال ، لمقارنة محتوى مستوى السائل في الأنسجة تحت الجلد والجلد نفسه والحجم الكلي لسوائل الجسم ، فإنه سيكون أكبر عدة مرات من الكبار.

علاج وذمة في الأطفال حديثي الولادة

تشخيص وعلاج وذمة

وذمة في الأطفال حديثي الولادة هي غريبةتورم في الجلد ، في بعض الحالات مع تغير اللون. إذا كان هناك طفيليات في حديثي الولادة ، فعند تأكيد التشخيص وتحديد طرق العلاج ، يقوم الطفل بإجراء فحوصات مثل: فحص الدم ، والمحاصيل من أجل العدوى ، وفحص الموجات فوق الصوتية ، والأشعة السينية. يهدف علاج وذمة الأطفال حديثي الولادة إلى القضاء على سبب وذمة ، وإذا أمكن ، للحد من كمية السوائل التي تصب. ويصف الطفل أيضا مدرات البول لعلاج الوذمة التي تساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم.

أسباب وذمة في الأطفال حديثي الولادة

يمكن أن تكون وذمة المعممة في الأطفال حديثي الولادةتم شراؤها. تسبب أيضا ذمة في الأطفال حديثي الولادة يمكن أن يكون أزمة الهرمونية والأمراض المعدية خطير، وعدم كفاية العلاج التسريب، بعض الاضطرابات الهرمونية، واضطرابات التمثيل الغذائي، وفشل القلب أو الكلى.

ما هي الأسباب الرئيسية للوذمة؟

أسباب تكوين وذمة محلية في الأطفال حديثي الولادة يمكن أن تكون:

  • انتهاك تدفق اللمف بسبب ضغط جزء من الجسم ، كدمات ، كسور ، عيوب مرتبطة بتطور الجهاز الليمفاوي ، احتقان وريدي ؛
  • تلف الجلد الناجم عن الصدمة ، على سبيل المثال ، الحروق الكيميائية أو انخفاض حرارة الجسم أو ارتفاع درجة الحرارة أو الضرر الميكانيكي ؛
  • وجود عدوى قادرة على التسبب في تورم النسيج تحت الجلد أو الجلد فوق الآفة ؛
  • الحساسية ، قصور القلب وأمراض معينة مرتبطة بالوراثة ؛

العوامل التي تسبب الوذمة في الأطفال حديثي الولادة وتؤدي إلى ظهور الاستسقاء (الوذمة العامة الخلقية) هي:

  • الأمراض الهدمية من الأطفال حديثي الولادة ، فقر الدم الانحلالي.
  • فقر الدم posthemorrhagic؛
  • تلف الدماغ
  • تورم.
  • عدوى.
  • علم الأمراض من بنية القلب والكلى والرئتين والأوعية الدموية والأوعية الدموية ، وأمراض العظام والمعدة.
  • الأمراض الوراثية المرتبطة الأيض.
  • تشوهات الكروموسومات.
  • العمليات المرضية في الأم ، على سبيل المثال ، تسمم حملي ، داء السكري ، الذئبة الحمامية وغيرها.

الآن أنت تعرف الأسباب الرئيسية للوذمة عند الأطفال حديثي الولادة وطرق علاجهم.

Swelling of the feet in newborns

Edema in newborns is formed due toexcessive accumulation of fluid in the body, which is able to accumulate in the subcutaneous tissue, in muscles and in body cavities. There can be a flow in adults, in children, and in newborns. Edema is local, that is, those that are limited to a certain area of ​​the body, and generalized ones, those that are widespread. In newborn babies, if, for example, to compare the content of the liquid level in the subcutaneous tissue and the skin itself and the total volume of body fluids, then it will be several times greater than in the adult.

Treatment of edema in newborns

Diagnosis and treatment of edema

Edema in newborns is peculiarswelling of the skin, in some cases with a discoloration. If there are edemas in the newborn, then in order to confirm the diagnosis and determine the tactics of treatment, the baby conducts such examinations as: blood test, crops for infection, ultrasound examination, X-ray. Treatment of edema in newborns is aimed at eliminating the cause of edema and, if possible, in limiting the amount of fluid that pours in. The baby is also prescribed diuretics for the treatment of edema, which help to remove excess fluid from the body.

The causes of edema in newborns

A generalized edema in a newborn can beacquired. Also, the cause of edema in newborns can be a hormonal crisis, severe infectious disease, inadequate fluid therapy, some hormonal disorders, metabolic disorders, cardiac or renal insufficiency.

What are the main causes of edema?

The reasons for the formation of local edema in newborns can be:

  • violation of outflow of lymph due to compression of part of the body, bruises, fractures, defects associated with the development of the lymphatic system, venous congestion;
  • traumatic skin damage, for example, chemical burns, hypothermia, overheating or mechanical damage;
  • presence of an infection capable of causing swelling of the subcutaneous tissue or skin above the lesion;
  • allergic reactions, heart failure and certain diseases associated with heredity;

The factors that cause edema in newborns and lead to the appearance of dropsy (congenital generalized edema) are:

  • hemolytic diseases of newborns, hemolytic anemia;
  • posthemorrhagic anemia;
  • brain damage;
  • tumors;
  • infection;
  • pathology of the structure of the heart, kidneys, lungs, lymphatic and blood vessels, diseases of bones and stomach;
  • hereditary diseases associated with metabolism;
  • chromosomal abnormalities;
  • pathological processes in the mother, for example, gestosis, diabetes mellitus, lupus erythematosus and others.

Now you know the main causes of edema in newborns and the methods of their treatment.